مانشستر سيتي رفض ضم فان دايك بمقابل مادى رخيص فى 2015[جريدة مصر 7]

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

[جريدة مصر 7]


رفض نادى مانشستر سيتى الإنجليزي، التعاقد مع النجم الهولندى فيرجيل فان دايك، مدافع فريق ليفربول الحالى، فى صيف عام 2015، عندما كان ضمن صفوف فريق سيلتك الأسكتلندى، مقابل مبلغ مادى رخيص، عن ما انتقل به إلى صفوف الريدز، فى انتقالات يناير عام 2018، مقابل 75 مليون إسترليني، جعلته المدافع الأغلى فى تاريخ كرة القدم.


كشف رونى دييلا، المدير الفنى السابق لفريق سيلتك الاسكتلندى، لصحيفة “صن” الإنجليزية، أن مانشستر سيتى، رفض ضم الهولندى فيرجيل فان دايك، قبل انضمامه إلى ليفربول، بعامين ونصف، مقابل مبلغ مادى رخيص، لعدم اقتناعهم بجودته على المستوى الأوروبى.


أضاف دييلا، حديثه قائلا:”أوصيت مسئولى السيتي، بضرورة التعاقد مع المدافع الهولندى، ولكنهم استفسروا على مشاركات اللاعب على المستوى الأوروبى، والتى لم تكن جيدة، نظرا لضعف الأندية الاسكتلندية على صعيد المسابقات الأوروبية”.


ونجح فان دايك، فى خطف أنظار ليفربول، عندما كان ضمن صفوف فريق ساوثهامبتون، لينضم إليه فى صفقة قياسية خلال انتقالات شتاء 2018، مقابل 75 مليون إسترليني، ويصبح أحد الأعمدة الرئيسية للريدز.


ويتصدر فريق ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصرى محمد صلاح، جدول ترتيب الدورى الإنجليزي، برصيد 82 نقطة، متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب منافسيه فريق مانشستر سيتى، الوصيف برصيد 57 نقطة، بعد مرور 29 جولة، وقبل التوقف الحإلى بسبب تفشى فيروس كورونا.


 

[جريدة مصر 7]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً