التنمية المحلية: لم نتلق أي شكوى من عدم قدرة مستفيدي القروض على السداد – مصر[جريدة مصر 7]

شارك هذه المقالة مع أصدقائك!

[جريدة مصر 7]

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية أصدرتوجيهاته للمحافظين، بشأن تأجيل تسديد الأقساط على المقترضين، تنفيذا لقرارات البنك المركزي.

وأوضح قاسم، أن الوزارة لديها طريقتان لتمويل المشروعات وريادة الأعمال، الأول صندوق التنمية المحلية، وتم الاتفاق على إرجاء التسديد لمدة 3 أشهر للمستفيدين، اعتبارا من 1 أبريل وحتى 30 يونيو، للتيسير على المقترضين.

وأضاف خلال اتصال هاتفي ببرنامج “اليوم”، المذاع على شاشة قناة “DMC، الذي تقدمه الاعلامية سارة حازم، أنه إذا رغب أحد المقترضين بعدم تأجيل السداد عليه تقديم طلب كتابي للوحدة المحلية التابع لها.

وأوضح أن الطريقة الثانية لتمويل المشروعات هو برنامج تمويل التنمية المحلية والمجتمعية “مشروعك”، حيث تم اتخاذ عدة إجراءات احترازية واستباقيىة لتأجيل المبالغ المستحقة لمدة 6 أشهر.

وأكد أن الوزارة لم تتلق حتى الآن شكوى من عدم قدرة أحد الممولين في السداد، موضحا أن مبادرة “مشروعك” لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تقدم ما يزيد عن 13.8 مليار جنيه، لتوفير أكثر من 751 ألف فرصة عمل حقيقية للشباب والمرأة، كما ساهم في تمويل 141 ألف مشروع ما يشكل البرنامج زيادة فرص العمل وزيادة المشروعات.

[جريدة مصر 7]

‫0 تعليق

اترك تعليقاً